منوعات

رفع سعر طن الاسمنت.. وزير الصناعة: ما أعلنه اليوم هو ضرورة

اجتمع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله، قبل ظهر اليوم، مع أصحاب ومديري شركات الاسمنت بيار ضومط عن الترابة الوطنية، طلعت اللحام عن سبلين، وجيمي بو هارون عن هولسيم.

وبعد الاجتماع، أوضح حب الله أن “تحديد سعر طن الاسمنت في المرة الماضية كان على أساس سعر الدولار بأحد عشر الف ليرة”، مضيفًا: “الجميع يعرف اليوم أن سعر الدولار بعشرين الف ليرة، وكافة المواد الأولية تحتسب على الدولار”.

وتابع: “مقابل ذلك، قررت الشركات رفع معدل رواتب موظفيها ثلاثة أضعاف، وهذه خطوة ضرورية سبق لنا أن طلبناها منهم”، موضحًا “أكرر للأسف أن ما أعلنه اليوم هو ضرورة، وتأخرنا عن إعلانه قدر المستطاع، غير أن قرار الأمس لم يعد يسمح لنا تأخير إصدار السعر الجديد للطن”.

ولفت حب الله إلى أن “سعر طن الترابة سيصبح مليون وماية ألف ليرة، تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل، ليصل سعر الطن إلى مليون وأربعمائة ألف ليرة إلى المستهلك النهائي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى